بحث

سوف لن يحدث إلا إذا..


لنقم بالواجب

قرأت ذات مرة اقتباسًا ملهمًا للغاية على أحد صور بنترست، كُتب فيها: "إذا كان جميعهم قادرين على فعل شيئًا ما، يمكنني بالتأكيد القيام به، وإذا لم يكن أحد قادر على فعله، وقتها يجب عليّ أن أفعله مهما صار."

هذا النوع من الأشخاص العنيدين لديهم دوافع ذاتية، ويتحملون مسؤولية ما يفعلونه، بل وينتهي بهم الأمر لفعل شيء جوهري مميز في حياتهم. لعلك قرأت رواية الكاتب الشهير روبين شارما بعنوان "الراهب الذي باع سيارته الفيراري"، وهي قصة خيالية تتمحور حول تحقيق أحلامك وبلوغ مصيرك. أنصحكم بقراءتها.

تمعّن بين الخطوط التي سأخبرك بها الآن: "إذا كان بإمكان الجميع فعل ذلك، فدعهم يفعلوا ذلك. وإذا لم يستطع أحد القيام بذلك، كيف يمكنني القيام بذلك؟"

"النجاح لا يحدث بذاته، عليك أن تحققه".

بمجرد أنه قد تم قبولك في أفضل كلية أو جامعة، فلا يعني ذلك بأنك ستصبح خبيرًا. نجاح الكلية ليس نجاحك الشخصي. عليك أن تقضي ساعات في حضور الفصول، وقراءة الكتب، والدراسة الجادة، والتحضير لامتحاناتك، وتحقيق نجاحك.

"الخبرة لا تحدث بذاتها، عليك أن تحققها".

بمجرد أن لديك وظيفة رائعة مع شركة كبيرة، فلا يعني ذلك بأنك ستصبح شخصًا ذو أهمية! نجاح الشركة ليس نجاحك الشخصي. عليك أن تتعلم وتعمل بجد وتتعاون وتركز على العمليات التنظيمية الصحيحة وصنع نجاحك.

"النمو لا يحدث بذاته، عليك أن تحققه".

بمجرد أن أبراجكم تتطابق، فلا يعني بأنك سوف تحبون بعضكما البعض، بمجرد أنكم تعتقدون بأنكم متوافقون، فلا يعني بأن علاقتكما ستصبح عميقة. عليكم أن تحترموا بعضكما البعض.

قم بعمل تضحيات متبادلة في بعض الأحيان. قدم تنازلات شخصية، وعليك أن تتعلم التسامح، وبعدها ستجد الحب المنتظر.

عليك أن تجعل ذلك حقيقة.


عزيزي القاري والقارئة، لما الانتظار؟

"لنقم بالواجب"

تحياتي٬٬

أسامة السيفي

سناب، إنستا، تويتر: UsamaSaifi